السعودية تعلن الرسوم الجديدة والغرامات على كل من يتأخر في تجديد إقامته أو إقامة احد المرافقين

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير الأربعاء 25 يناير 2023 الساعة 12:55 ص

يمكن المقيم الاستعلام عن تجديد الاقامة من خلال منصة أبشر الإلكترونية وعبر بعض الخطوات وهي كالأتي :- 


 أولاً الدخول إلى منصة أبشر مباشرة “ من هنا ثم النقر على الأفراد و تسجيل الدخول. ثم النقر على الخدمات من صفحة خدمات المكفولين. وأختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة. ثم قم بإدخال رقم الإقامة ورمز التحقق المرئي. 


ستظهر لك معلومات تاريخ صلاحية الإقامة للتحقق من تجديدها. الاستعلام عن تجديد الاقامة من مكتب العمل 1444 جاءت خطوات الاستعلام عن تجديد الاقامة من مكتب العمل لعام 1444هـ عبر اتباع الخطوات التالية: الدخول إلى بوابة خدمات مكتب العمل “ النقر على خدمات الاستعلام. بدء الاستعلام عن خدمات مكتب العمل. اختيار خدمة رخص العمل.



إضافة رقم الإقامة. إدخال رمز التحقق المرئي. النقر على أيقونة بحث. التحقق من السداد، فإنه يشير إلى تجديد الإقامة. طريقة تجديد الاقامة في السعودية 1444 يمكنك عزيزي المقيم إتباع الخطوات الأتية لتجديد القامة الخاصة بك وبأسرتك :-   الدخول إلى منصة أبشر مباشرة “ النقر على الأفراد ثم تسجيل الدخول.


 سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الجوال المسجل في أبشر. إدخال كود التحقق الوارد إلى الهاتف. اختيار أيقونة خدمات المكفولين. الضغط على أيقونة تجديد الإقامة. مراجعة تعليمات الخدمة. الضغط على التالي. النقر على أيقونة العامل المراد تجديد إقامته.


تحديد مدة الإقامة ثم تأكيد البيانات المدخلة. الضغط على تجديد الإقامة. شروط تجديد الاقامة في السعودية 1444  تتطلب عملية تجديد الإقامة في السعودية التوافق مع مجموعة من الشروط، والتي جاءت على النحو التالي: يشترط ألا يكون الوافد مسجل كعامل متغيب عن العمل. يجب دفع المخالفات المرورية المسجلة على العامل.


 يجب الوافد العامل بصمة وصورة له في نظام الجوازات السعودية، وأيضًا توفير صورة لكل فرد من العائلة ممن تجاوز عمرهم 18 عامًا. يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول. يشترط إقامة الوافد داخل المملكة. يجب تسديد رسوم تجديد الإقامة ومخالفة التأخير إن وجدت. رسوم تجديد الاقامة المنتهية 1444 :- 


حسب ما صدر من قبل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، فإن رسوم تجديد الإقامة منتهية الصلاحية هي 600 ريال سعودي عن كل وافد من العمالة المنزلية، ويجب دفع رسوم قيمتها 500 ريال سعودي عن كل فرد من أفراد الأسرة عند تجديد الإقامة في حال تجاوز عمر الفرد عن 18 عامًا، وأما فيما يخص العمالة في المؤسسات والشركات السعودية فتبلغ قيمة رسوم تجديد الإقامة لهم 650 ريال سعودي. عقوبة عدم تجديد الاقامة في السعودية 2023 :-  تفرض المديرية العامة للجوازات السعودية مجموعة من العقوبات على المقيمين العازفين عن تجديد الإقامة في الموعد المحدد لها، وجاءت تفاصيل تلك عقوبة عدم تجديد الإقامة في السعودية لعام 2023 على النحو التالي:


يتم تسديد غرامة مالية قيمتها 500 ريال سعودي إذا لم يتم تجديد الإقامة للمرة الأولى. يتم تسديد غرامة مالية قيمتها 1000 ريال سعودي إذا لم يتم تجديد الإقامة للمرة الثانية. يتم الترحيل خارج المملكة في حال عدم تجديد الإقامة للمرة الثالثة.



جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا