هذا اهم ما فعله رشاد العليمي في الأردن

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الساعة 10:27 ص

بدأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي واثنين من نوابه، يوم الاثنين، زيارة للمملكة الأردنية الهاشمية، التقى خلالها ملك الأردن وسفراء من الاتحاد الأوروبي.


وأكد الملك عبدالله الثاني دعم الأردن لكافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لليمن-حسب وسائل إعلام أردنية.


وأكد الملك عبدالله أهمية إنهاء الأزمة في اليمن بما يحفظ وحدة الوطن واستقراره وسلامة أراضيه، منوهاً بدعم الأردن لجهود تمديد الهدنة.


كما تناولت المباحثات العلاقات العميقة الجذور بين الأردن واليمن وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.


واتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية.


وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قالت إن المباحثات تطرقت “لأمن المنطقة، في ظل تزايد الانشطة الارهابية من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني”.


وقالت إن المباحثات “استعرضت مجالات التعاون بين البلدين، وفرص الدعم الاردنية المتاحة على مختلف المستويات، بما في ذلك التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الامنية المشتركة”.


وأشارت إلى أن عضوي مجلس الرئاسة طارق صالح وعبدالله العليمي حضرا اللقاء مع ملك الأردن.


في لقاء منفصل التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين برئيس مجلس النواب الاردني احمد الصفدي، للبحث في تطورات الوضع اليمني وفرص تعزيز العلاقات في الجوانب التشريعية، وتنسيق المواقف الداعمة لجهود استعادة الامن والاستقرار في اليمن.


كما استقبل “رشاد العليمي” بمقر اقامته في العاصمة الاردنية عمان اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن هوبيرت ييغير، في إطار الجهود الجارية لحشد الدعم الدولي الى جانب الاصلاحات الاقتصادية وتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني لجماعة الحوثي “منظمة إرهابية”.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا