هنا أقوي عروض الجمعة البيضاء من أمازون السعوديـة

متابعات : صوت الوطن الاخبار الأحد 27 نوفمبر 2022 الساعة 09:00 ص

عروض الجمعة البيضاء امازون واحدة من الفترات الأكثر نشاطا وحيوية لتجارة السلع والبضائع عبر شبكة الإنترنت، وذلك في كل مكان حول العالم دون استثناء، إذ أن الجمعة التالية لعيد الشكر الأمريكي أو الجمعة الأخيرة من شهر تشرين الثاني، هي الموعد المرتقب من قبل الكثيرين من هواة التسوق ومدمنيه بالإضافة إلى المستهلكين العاديين.


عروض الجمعة البيضاء امازون

أصبحت عروض الجمعة البيضاء امازون تقليدا سنويا منتشرا في مختلف أرجاء البلاد التي تتيح خدمات التجارة الإلكترونية عن بعد، الجمعة البيضاء و امازون واحدة من وذلك في خطوة تشجيعية مذهلة تقدمها الشركات والمواقع الرقمية المعنية بالموضوع وعلى رأسها شركة أمازون، من أجل زيادة نسبة استخدام هذا النمط من التجارة. 


الجمعة البيضاء في السعودية

من الجدير بالذكر أن فعاليات و عروض الجمعة البيضاء أمازون تحتل أهمية كبرى في أوساط المستهلكين والمتسوقين السعوديين، وهي من الفترات التي ينتظرونها بشكل سنوي من أجل اقتناء مختلف السلع والبضائع التي يحتاجونها، حيث أن:


عروض امازون تشمل الكثير الكثير من البضائع والألبسة والأحذية والحقائب المعروضة عبر موقع أمازون التجاري.

إضافة إلى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والرشاقة والجمال والعطور المتنوعة.

كما أن العروض تشمل الأجهزة التكنولوجية الذكية والهواتف المحمولة، والألواح الذكية، أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها، اكسسوارات الأجهزة الرقمية وغيرها. 

إلى جانب الأجهزة الكهربائية، معدات الطبخ والطهو، التحف واللوحات.


أمازون الجمعة البيضاء

أما بالنسبة إلى شركة أمازون فتعد فترة عروض الجمعة البيضاء أمازون من مواسم التسوق الأكثر جذبا للمستهلكين، وهي تتخذ العديد من التدابير النافعة استعدادا لهذه الفترة النشطة، إذ أنها:


توفر للأشخاص الراغبين بشراء البضائع الفرصة لطلب ما يريدونه عبر الإنترنت أو الاتصال الهاتفي وذلك بدءا من الساعة الثامنة من الصباح وحتى منتصف الليل. 

ولا تقتصر مدة الجمعة البيضاء في أمازون على يوم الجمعة التالي لعيد الشكر فقط، وإنما تزيد الشركة المدة لتشمل أسبوعا كاملا بعدها.

كما تنظم الشركة عمليات النقل والتغليف والتوصيل بشكل مرن ومنظم للزبائن. 


عروض الجمعة السوداء أمازون

من جانب آخر فإن عروض الجمعة البيضاء أمازون أو ما قد يطلق عليها الكثيرون اسم الجمعة السوداء تصبح عروضا لا يمكن مقاومتها لكافة السلع التي تعرضها شركة أمازون التجارية، حيث أنها:


 توفر عروضا هائلة تتراوح ما بين 40% و80% على السلع المتنوعة.

كما لا يقتصر الأمر على مكان محدد أو بلد ما، وإنما الخدمة متاحة في كل مكان إلى جانب العروض و الخصومات المغرية.

وتشمل العروض أيضا خدمات التوصيل وتكاليفها المزعجة.


الجمعة السوداء في السعودية

من جانب آخر فإن عروض الجمعة البيضاء أمازون في المملكة العربية السعودية تشهد تميزا كبيرا، وذلك بشكل واضح أكثر من بقية دول المنطقة لعدة أسباب منها:



اعتماد الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين الأجانب فيها على موقع أمازون الإلكتروني المختص بالتجارة الرقمية.

علاوة على توافر خدمة توصيل ممتازة وبأسعار منافسة تجعل خيار التسوق الإلكتروني صائبا في كثير من الأوقات، على الرغم من تزايد وتيرة الطلب خلال مواسم التخفيضات. 


أمازون الجمعة البيضاء

من الجدير بالذكر أن عروض الجمعة البيضاء أمازون تقدم بشكل سنوي مميزات مختلفة تترك انطباعات قوية لدى المستهلكين، مما يجعل فترة هذه العروض أشبه بالمهرجان التسوقي لكن في العالم الافتراضي، إذ أن:


كثيرا من الشركات والمؤسسات الهامة تطلق عينات محددة من منتجاتها الجديدة خلال هذه الفترة من أجل كسب انتشار كبير بين الناس.

علاوة على أن بعض الشركات توفر حسومات إضافية على خدمات التوصيل، وفي بعض الأوقات تكون أجور التوصيل معدومة لكسب مزيد من الزبائن.


بلاك فرايدي السعودية

أما بالنسبة إلى المستهلك السعودي تكون عروض الجمعة البيضاء أمازون مدة مناسبة لشراء أو تجديد السلع والبضائع الضرورية، حيث أن مختلف مواقع التجارة الإلكترونية وعلى رأسها أمازون تقوم ب:


تقديم عروض رائعة يوم الجمعة البيضاء.

إضافة إلى فترة تخفيضات مسبقة تكون قبل موعد البلاك فرايدي بنحو عشرة أيام،  وتتضمن لمحة مبدئية على العروض المتاحة.

إلى جانب فترة إضافية تكون امتدادا للجمعة السوداء أو ملحقة بها، من أجل متابعة مواكبة النشاط الاستهلاكي وتزايد حركة الشراء.


تخفيضات أمازون في البلاك فرايدي

من ناحية ثانية فإن عروض الجمعة البيضاء أمازون هي واحدة من أقوى التخفيضات السنوية التي يتم الإعلان عنها كل عام، وهي تشمل:


مختلف البضائع المحلية والمنتجات التي يتم تصنيعها داخل بلد المستهلك ويقدمه موقع أمازون. 

إلى جانب الكثير من البضائع المستوردة لأهم وأفضل الشركات العالمية والعلامات التجارية الفاخرة. 

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط بل يشمل عددا من السلع المصنعة بشكل يدوي حرفي ومعروضة عبر أمازون. 


تخفيضات امازون بلاك فرايدي

لا يفوتنا التنويه إلى أن عروض الجمعة البيضاء أمازون تحتل اليوم شعبية واسعة وإقبالا كبيرا من الناس، وذلك بصورة متنامية مشابهة لما هو الحال في بلد منشأ هذا التقليد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، الأمر الذي يشمل حركة نشاط أمازون في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي عموما، مع الوعد بالمزيد من التميز والنشاط خلال المستقبل. 

من أجل الحصول على مزيد من المعلومات من هنا.


الأسئلة الشائعة

هل يشمل موسم تخفيضات البلاك فرايدي المتاجر العادية؟

لا، لا يسري أمر التخفيضات الكبرى التي يوفرها موسم الجمعة البيضاء على بضائع المتاجر العادية، إلا أن بعضها أصبح يستغل هذا الموسم للترويج لسلعة بشكل مشابه.


لماذا سميت الجمعة السوداء بهذا الاسم؟

لقد تم إطلاق اسم الجمعة السوداء على جمعة عيد الشكر بسبب كثرة الازدحام والاختناقات المرورية المترافقة، وقد سرى هذا الاسم على مختلف الأنشطة والفعاليات المرافقة لهذه الفترة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا