وزارة التعليم تعلن جدول الاجـازات المطولة المتبقية حتى نهاية العام ١٤٤٤

متابعات : صوت الوطن الاخبار الخميس 24 نوفمبر 2022 الساعة 12:40 م

لطالما وعد تلاميذ المملكة العربية السعودية أنفسهم بالكثير من المرح والتسلية عند اقتراب موعد الإجازات المطولة التي تتخلل الفصول الدراسية بشكل دائم، حيث أنها من الأيام الرائعة المناسبة للراحة وتخفيف ضغوط الدوام المدرسي، علاوة على كونها من العطل الرسمية المميزة لنظام التعليم السعودي.


موعد الإجازات المطولة 


بداية يجب علينا التنويه إلى أن التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية يعمد إلى فسح المجال للطلاب والمدرسين لاستجماع طاقتهم ونيل قسط من الراحة عبر عطلة مطولة واحدة على الأقل خلال الفصل الدراسي الواحد.


وذلك تماهيا مع التوجه العام للقيادة السعودية بالاهتمام بالإنسان وبناء كافة جوانب حياته بطريقة هادفة خلاقة تراعي كل متطلباته، من أجل تحقيق رؤية السعودية 2030 وإكسابها الوجه الحضاري الذي تستحقه.


وبناء على ذلك يمكننا تحديد موعد الإجازات المطولة المقبلة خلال الفصلين الثاني والثالث من العام الدراسي الجاري وفق ما يلي:


الإجازة المطولة الأولى في الفصل التعليمي الثاني تكون يوم الأحد الموافق للثامن عشر من شهر كانون الأول لعام 2022، حيث أنها تبدأ من يوم الجمعة 16 كانون الأول ديسمبر وتمتد إلى يوم الاثنين التاسع عشر من ديسمبر .

بينما الإجازة التالية تصادف يوم الأحد في الخامس عشر من شهر كانون الثاني من العام الميلادي الجديد.

أما الإجازة المطولة الأخيرة خلال العام الدراسي الحالي تكون في منتصف الفصل التعليمي الثالث، وذلك يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر أيار 2023، وتمتد هذه العطلة على مدار أربعة أيام متتالية بدءا بيوم الجمعة وحتى يوم الاثنين.


عطل الفصول الدراسية

وعطفا على ما سبق فقد تم تحديد موعد عطلة الفصول الدراسية خلال العام الحالي ليشمل كل منها مدة أسبوع أو تسعة أيام متتالية من الراحة، حيث أن:


عطلة الفصل الدراسي الأول تبدأ بتاريخ الأول من شهر جمادى الأولى المصادف ليوم الجمعة، وحتى يوم السبت الذي يصادف في التاسع من جمادى الأولى من العام الهجري 1444.


بينما عطلة الفصل الدراسي الثاني تمتد من تاريخ الثاني من أيار 2023 وحتى الحادي عشر منه.

أما بالنسبة إلى عطلة الفصل الدراسي الأخير فتبدأ في يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر حزيران 2023.

العطل الرسمية خلال العام الدراسي الجاري

وفي سياق متصل قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بمنح عطل رسمية ضمن مجموعة من المناسبات الدينية والوطنية العامة، حيث تم تعيين عطلة كل من:


عيد الفطر السعيد يوم الخميس في الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك المصادف للثالث عشر من شهر نيسان من عام 2023 وتستمر حتى يوم الخميس السابع والعشرين من نيسان الموافق للخامس من شوال.

إضافة إلى عطلة يوم التأسيس التي تبدأ من يوم الأربعاء الثاني والعشرين من شباط 2023، الموافق للثاني من شهر شعبان 1444، وتمتد إلى يوم السبت الخامس والعشرين من شباط الخامس من شهر شعبان.

وبذلك نكون قد ألقينا الضوء على كافة العطل الرسمية والمدرسية التي تتخلل العام الدراسي الحالي، وبينا بشكل تام المدة التي تستغرقها كل منها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد