بتصريح من الحكومة الشرعية .. عدد غير مسبوق لسفن الوقود في الحديدة ومكاسب خيالية للحوثيين .. ارقام وتفاصيل

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الجمعة 23 سبتمبر 2022 الساعة 06:35 م

كشفت الحكومة اليمني المعترف بها دولياً عنم عدد سفن الوقود التي دخلت ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي من بدء الهدنة.


جاء ذلك على لسان وزير الخارجية التابع للحكومة الشرعية الدكتور "أحمد عوض بن مبارك" الذي أكد إن خمسين سفينة نفطية وصلت ميناء الحديدة منذ بدء الهدنة.


وقال بن مبارك في تصريحات صحفية أن الحكومة اليمنية وافقت على الهدنة التي رعاها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والتي بدأ سريانها بتاريخ 2 أبريل 2022 وتم تمديدها لاحقا لفترة أربعة أشهر حتى 2 أكتوبر القادم.


وأضاف أنه بموجب بنود الهدنة تم فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية واستقبل ميناء الحديدة أكثر من 50 سفينة تحمل المشتقات النفطية، إلا أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران اصطنعت أزمة جديدة في 10 أغسطس 2022 بمنع تجار المشتقات النفطية من تنفيذ الآلية المعمول بها منذ بدء سريان الهدنة ومنعتهم من الحصول على تصاريح الاستيراد من الحكومة اليمنية.


وأشار إلى أن ذلك دفع الحكومة للاستجابة الاستثنائية لطلب الأمم المتحدة والسماح بدخول عدد من سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة على أن تستكمل إجراءاتها بموجب الآلية الأممية.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد