ثمانية حيل سحرية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة نهائياً

متابعات : صوت الوطن الاخبار الجمعة 23 سبتمبر 2022 الساعة 04:40 ص

مشكلة رائحة القدمين الكريهة من أكبر المشاكل التي تزعج من يعانون منها بالإضافة لكل الأشخاص المحيطين بهم حيث أن الرائحة تسبب الاحراج بالإضافة لكونها تعطي من يعانون منها انطباع سيء فالبعض ينظر إليهم كأشخاص لايهتمون بنظافتهم الشخصية .


وفيما يلي سنقدم لكم نصائح يمكن أن تساعد في التخلص من رائحة القدمين :- 


1. الاهتمام بنظافة القدمين


تقشير القدمين، فالتنظيف السريع بالماء والصابون وحده لا يكفي، فالهدف هو التخلص من أية بكتيريا موجودة، ومن الخلايا الميتة الَتي تغذيها، ولذلك عند غسل القدمين يجب تقشيرهما إما باستخدام منشفة خشنة، أو فرشاة التقشير أو أي أداة أخرى مناسبة، ويفضل استخدام صابون مضاد للبكتيريا، ويجب التركيز على التنظيف ما بين الأصابع.


3. استخدام السائل المعقم لليدين


فهذا السائل أو الجل مناسب جداً لقتل البكتيريا والميكروبات الموجودة في القدمين، ويساعد على منع نموها.


4. استخدام مزيل العرق


يمكن استخدام نفس مزيل العرق المستخدم أسفل الإبط، ويجب استخدامه على قدمين جافين ونظيفين، وفي اللَيل قبل النوم لا قبل الخروج من المنزل، ومن ثم ارتداء الجوارب والحذاء كالعادة في الصباح، فهو سيساعد على إبقاء قدمين جافين نظيفين طوال اليوم.


5. الاحتفاظ بخليط يتكون نصفه من الخلّ، والنصف الآخر من كحول الأيزوبروبيل


يمكن نقع القدمين يومياً بهذا الخليط فالخل يقتل الفطريات، والكحول يقتل البكتيريا، ويمكن تدليك مواد من القدمين ببودرة التلك، وكربونات الصوديوم، ونشا الذرة.


6. الاهتمام بنظافة الأحذية والجوارب


ارتداء الأحذية المفتوحة، فهذه ستمكن الهواء من المرور بين الأصابع والقدمين، فيبقى القدمين باردين فلا يتعرقان كثيراً، وإذا ما خرج العرق فإنه سيتبخر بفعل الهواء، وفي الايام الباردة ينصح بارتداء الأحذية الجلدية أو تلك المصنوعة من الكانفس فهذه تسمح للقدمين بالتنفس.


7. تغيير الجوارب بشكلٍ يومي


فالجوارب تمتص العرق الَّذي يجفّ عليها بعد نزعها، ولذلك فإن ارتداء نفس هذه الجوارب المتسخة في اليوم التالي سيتسبب في تسخين العرق مما يتسبب بدوره في ظهور رائحة كريهة، ويجب ارتداء الجوارب دائماً مع الأحذية المغلقة، وعند غسل الجوارب يجب غسلها من الداخل أي قلبها على الوجه الداخلي كي تنظف بشكلٍ أفضل، ويفضل اختيار الجوارب ذات الامتصاص العالي مثل الجوارب القطنية والصوفية.


8. بيكربونات الصوديوم


وضع القليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم داخل الحذاء والجوارب يومياً، ويجب إزالة البودرة القديمة من الحذاء قبل وضع بودرة جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد