بثلاثة خطوات بسيطة تضاعف سرعة أي جوال أندرويد

متابعات : صوت الوطن الاخبار الجمعة 23 سبتمبر 2022 الساعة 03:00 ص

يُمكنك تسريع الهاتف الأندرويد الخاص بك من خلال زيادة المساحة الفارغة في ذاكرة الجهاز، ويتم ذلك من خلال عدة إجراءات، مثل حذف البرامج والتطبيقات التي لا يتم استخدامها، ومن خلال طرق أخرى نسردها في المقال.


تسريع جهاز الأندرويد عبر تطبيقات محددة

توجد عدة  تطبيقات يُمكن تنزيلها بهدف زيادة سُرعة الهاتف الأندرويد وتعزيز كفاءته، وتعمل تلك التطبيقات على النقاط التالية:


فوائد إعادة ضبط المصنع في تسريع جهاز الأندرويد

يعتقد بعض خُبراء الهاتف المحمول أن إجراء إعادة ضبط المصنع إلى الإعدادات الافتراضية، يحافظ على سُرعة الجهاز الأندرويد خاصة إذا تم هذا الإجراء بشكل دوري.

التخلص من أي ملفات زائدة أو مُتراكمة في جهاز الأندرويد، وهذا الإجراء لا يشترط أن يشمل كافة البيانات والإعدادات والتطبيقات الموجودة على الجهاز.

 لاحظ أن، لا بد من أخذ نسخة احتياطية من بيانات وملفات المستخدم كاملةً قبل إجراء إعادة ضبط المصنع في جهازه المحمول، كما يُمكن إعادة ضبط المصنع من خلال فتح الإعدادات أو Settings على الجهاز الأندرويد، ثم النقر على خيار (النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط) أو Backup & reset، ثم النقر على خيار(إعادة ضبط بيانات المصنع) أو Factory data reset.



إيقاف المزامنة التلقائية لتسريع المحمول الخاص بك

يُمكن أن تتسبب التطبيقات العديدة التي يقوم بتنزيلها المُستخدم والتي يتم مزامنتها عبر جهاز الأندرويد في الحد من سرعة الجهاز وكفاءته، وفيما يلي نوضح كيف يحدث هذا:


بعض التطبيقات مثل تطبيق الأخبار والطقس، تقوم باستخدام الإنترنت عبر الهاتف الأندرويد خلال مدة زمنية قصيرة وبشكل مُستمر على مدار اليوم، ولهذا يُنصح بإيقاف خاصية (المزامنة) لبعض التطبيقات على هاتفك الخاص.

يُنصح بالعمل على تحديث التطبيقات بشكل يدوي وليس تلقائياً، حيث  بعض التطبيقات يتم تحديثها بشكل تلقائي فور اتصال الجهاز بالإنترنت، ويكون هذا التحديث أحياناً ضد رغبة المُستخدم أو أن المستخدم لا يحتاج لتحديث هذا التطبيق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد