بالفيديو: وزير التجارة العراقي السابق يكشف ماذا طلب صدام في أول اجتماع بينهما عند بدء الغزو الأميركي لبغداد

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الأربعاء 21 سبتمبر 2022 الساعة 01:55 ص

كشف وزير التجارة العراقي الأسبق “محمد الراوي” عن ما طلبه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين منه ومن وزير النفط في أول اجتماع معهما، عند بدء الغزو الأميركي للعراق في مارس 2003.

وأوضح خلال لقاء له مع برنامج” الذاكرة السياسية” المذاع على قناة العربية، أنه عند بداية الغزو قامت وزارة التجارة بتوزيع الغذاء في كل أنحاء العراق بما يكفي لمدة 6 أشهر وذلك بناءا على طلب الرئيس العراقي الراحل، لافتا إلى أنه تم إرسال مواد غذائية لكل منزل، وأصبح متوفر لدى كل أسرة أكثر من احتياجاتهم.


وتابع، أثناء الحرب أرسل لي الرئيس الراحل أنا ووزير النفط، وطلب مني أن أنقل مواد غذائية إضافية إلى مدينة بغداد، كما طلب من وزير النفط أن يكثف الدخان في بغداد حتى تنحرف اتجاهات الصواريخ الأمريكية عن أهدافها.

وأشار إلى أنه كان يوجد في كل مركز لحزب البعث 6 قاذفات آربي جي فقط، لافتا إلى أنه أحضر للجيش العراقي 2750 ماتور بـ 3 إطارات حتى يجلس شخص يحمل القاذفة والآخر يقود ليواجهوا القوات الأمريكية.

وأضاف، وزارة النقل أمدت الجيش بسيارات وناقلات دبابات أثناء الحرب .

وردا على سؤال المذيع بشأن عدم قيام وزارة الدفاع بدورها، قال نحن قمنا بدورنا ولكن لم نرى كمية هذه القاذفات موجودة في محافظة الأنبار على الأقل.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد