إعلان هام وعاجل من جامعة الملك عبدالعزيز بخصوص نتائج الفرز الأول للقبول للعام الجامعي 1444 هـ

متابعات : صوت الوطن الاخبار الخميس 04 أغسطس 2022 الساعة 12:45 ص

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، عن نتائج الفرز الأول لأسماء المرشحين والمرشحات للقبول بالجامعة للعام الجامعي 1444 هـ.


إعلان نتائج الفرز الأول

وهنأت جامعة الملك عبدالعزيز، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، المرشحين والمرشحات للقبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات للانتظام للعام الجامعي 1444 هـ.


ودعت الجامعة، المرشحين والمرشحات، إلى ضرورة استكمال إجراءات تأكيد الرغبة خلال 48 ساعة عبر بوابة القبول، علمًا بأنه في حالة عدم تأكيد الرغبة خلال المدة الزمنية المحددة يعني تنازل المرشح عن قبوله في الجامعة.


ومن جانبها، هنأت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الطلبة المرشحين للقبول بالجامعة للعام 1444 هـ.


وأوضحت عمادة القبول والتسجيل أن مهلة تأكيد القبول 48 ساعة، مشيرة إلى أن "عدم التأكيد يعني تنازل الطالب عن مقعده".


وذكرت عمادة القبول والتسجيل أنه قد يكون هناك فرز ثاني في حال توفر مقاعد شاغرة، لذلك يجب التأكيد على الرغبة الحالية للمنافسة على رغبة أعلى.





وكانت جامعة الملك عبدالعزيز قد بدأت، يوم 19 يوليو 2022، استقبال طلبات القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلومات للعام الجامعي 1444 هـ، عبر بوابة القبول الإلكترونية، حيث استمر التقديم على برنامج البكالوريوس والدبلومات الانتظام حتى يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس الجاري.





كما أن التقديم في برنامج بكالوريوس السنة التأهيلية مستمر حتى 14 أغسطس

ويستمر التقديم في برنامج بكالوريوس السنة التأهيلية (برسوم مالية) وبرامج الدبلومات المدفوعة حتى يوم الأحد الموافق 14 أغسطس الجاري، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري.


الجامعة تطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي

وعلى صعيد آخر، أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز، يوم الأحد بتاريخ 2 محرم الجاري، برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وذلك بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".






ووفقًا للجامعة، يشارك هذا العام 176 طالبًا و168 طالبة في ما يقارب 8 وحدات إثرائية مختلفة ويستمر البرنامج لمدة 3 أسابيع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا