هذا الموقف النهائي للحوثيين من فتح طرقات تعز

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الخميس 23 يونيو 2022 الساعة 02:55 ص

أعلنت جماعة الحوثيين، موقف الرسمي،  من المقترح المنقح الذي قدمه في ختام الجولة الثانية من المفاوضات التي عقدت في الأردن.


وحسب الرسالة الموجهة من رئيس لجنة المفاوضات الحوثية بشأن فتح طرق تعز يحيى الرزامي إلى مكتب المبعوث الأممي، أكدت الجماعة الحوثية، تمسكها بمقترحها الاحادي الذي قدمته قبيل الجولة الثانية من مفاوضات عمّان، ورفضها لمقترح غروندبرغ.


واضافت الرسالة الحوثية أن الطريق الذي اقترحه المبعوث الأممي (عصيقرة - سوفتيل) يحتاج لمزيد من الدارسة وأنه سيتم مناقشته في اللقاء المشترك المقبل.


وجددت الجماعة الحوثية عرض مقترحها الاحادي لفتح الطرق وذلك على مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى فتح طريق ( صالة _ أبعر _ الصرمين _ الدمنة _ الحوبان _ خط صنعاء )، وطريق لحج عدن ( الشريحة _كرش _ الراهدة _ الحوبان _ خط صنعاء ) ، فيما تشمل المرحلة الثانية، طريق الستين الخمسين الدفاع الجوي مدينة النور، في مقابل فتح الطرف الاخر طريق الضالع ( مريس _ دمت ).


وقال الحوثيون إنه وبعد استكمال تنفيذ المرحلتين السابقتين يتم الدراسة والمناقشة بين الأطراف بخصوص فتح بقية الطرق في المحافظات الأخرى، مشددا بهذا الخصوص على طريق ( مارب _ نخلا _ مفرق الجوف _ صنعاء ).

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد