الحوثيون ينجحون في ملف مطار صنعاء ويضعون هذه الشروط على من يريد السفر

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن السبت 14 مايو 2022 الساعة 04:35 م

مع اقتراب الهدنة من أيامها الأخيرة أعلن التحالف على لسان الحكومة المعترف بها  على فتح مطار صنعاء دون العراقيل التي افتعلها خلال الفترة الماضية عند اشتراطه أن تكون جوازات المسافرين صادرة من عدن.


بحسب وكالة رويترز بعد محادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج في عدن هذا الأسبوع ، وافقت السلطات الحكومة الموالية للتحالف لحامليص جوازات السفر الصادرة عن صنعاء  بالصعود إلى الرحلات الجوية.



 

ووفقا لرويترز  تسعى الأمم المتحدة إلى تمديد الهدنة على مستوى البلاد ، وهي الأولى منذ 2016 ، لتمهيد الطريق لمفاوضات سياسية شاملة.


لكن بالنظر إلى الأيام المتبقية من الهدنة سيكون وهي 17 يوما فقط في مقابل 16 رحلة جوية نص عليها اتفاق الهدنة، هناك تساؤلات ما إذا كان سيتم السماح لجميع هذه الرحلات دون أي عراقيل أخرى، أم أن التحالف سيصر على رحلتين في الأسبوع فقط، وبالتالي لن يتجاوز عدد الرحلات 5.


يقول  حسين العزي إن توسيع ومضاعفة عدد الرحلات في ما تبقى من فترة الهدنة يعتبر ضرورة إنسانية ملحة لتعويض الرحلات التي أعيقت خلال الفترة المنصرمة وهذا لاشك هو المؤشر الذي سيثبت حسن النوايا ويعيد الثقة في اتفاق الهدنة كما أنه العامل الأهم في مسألة تشجيع الجميع على مواصلة العمل من أجل السلام بكل صدق وحرص.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد