خطوات بسيطة لتجعل رائحة منزلك جميلة دائماً بدون اي مواد معطرة !

متابعات : صوت الوطن الاخبار السبت 14 مايو 2022 الساعة 02:40 م

الروائح الكريهة. والغريبة عن منزلك أيًّا كان مصدرها هي مصدر إزعاج. وإحراج كبيرين لكِ. وقد يصل البعض بأن يقوم بإقران أي رائحة كريهة بكِ! فماذا تفعلين تجاه هذا الخطر؟


خطوات بسيطة لبداية التخلص من الروائح الكريهة في منزلك:


– تأكدي يوميًّا من تهوية جميع أركان منزلك وذلك عن طريق فتح النوافذ والقيام بتشغيل الشفّاط الكهربائي، أيضًا قومي بعمل تيار هوائي متجدد بجميع الغرف لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًّا حتى تتخلصي من البكتريا المسببة لتلك الروائح.


– قومي بتغيير أغطية الأسِرِّة كل أسبوع أو حتى مرتين في الأسبوع، وحاولي أن تعرضي الوسائد والأغطية للشمس المباشرة مرة واحدة أسبوعيًّا على الأقل.


– تأكدي من نظافة السجاد، والقيام بعرض السجاد للشمس المباشرة على الاقل مرة كل اسبوعين.


-قومي بتنظيف الفلتر الخاص بالتكييف عن طريق خلعه وغسله بالماء وتجفيفه في الهواء الطلق والشمس، قبل استعمال التكييف في بداية الصيف أو بداية الشتاء ويفضل أن تكرري العملية كل ثلاثة أشهر.


– نظفي الفلتر الخاص بالمكنسة الكهربائية. وكذلك تخلصي من الأتربة. والمخلفات التي تجمعت بداخلها وذلك قبل أن تمتليء الى أقصى حد.


– راجعي أماكن تخزين الأحذية. وعرض الاحذية للهواء. والشمس مرة كل شهرين إلى ثلاثة. ويمكنك وضع ملعقة من بيكربونات الصودا داخل قطعة شاش ووضعها داخل الأحذية ذات الرائحة السيئة. أو داخل مكان تخزين الأحذية. لتمتص الروائح الكريهة

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد