مشاهد صادمة من إيران.. تقاتل على الطعام ونهب للمحال

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير السبت 14 مايو 2022 الساعة 11:35 ص

على مدى الساعات الماضية، صدمت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل مئات الإيرانيين. فقد أظهر العديد منها تقاتل المواطنين على المواد الغذائية والسلع، فضلا عن تكسير ونهب بعض المحال بهدف الحصول على سلع غذائية، لاسيما بعد رفع أسعارها بشكل مفاجئ من قبل السلطات. كما بينت الفيديوهات الزبائن المذعورين يجتاحون المتاجر ويعبئون السلع الأساسية في أكياس بلاستيكية كبيرة.


احتجاجات وشعارات الموت

فيما عمت الاحتجاجات مدنا عدة في الجنوب الإيراني النائي الفقير، قبل أن تتوسع أكثر لاحقا، حيث صدحت هتافات الموت للمرشد علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي. وقالت مينا تهراني، وهي أم لثلاثة أطفال، للأسوشيتدبرس أثناء تسوقها في أحد متاجر طهران: “أنا متأكدة من أن الحكومة لا تهتم بالمواطنين”، وهي تنظر بعين ذاهلة إلى سعر المعكرونة – التي ارتفعت من 75 ألف ريال الشهر الماضي إلى 165 ألف ريال للرطل. بدوره، شكا حسن شهبازاده، أحد سكان العاصمة، من أن الإيرانيين الذين توقفوا عن تناول اللحوم أو منتجات الألبان لتوفير المال لم يعد لديهم ما يتخلون عنه. وقال: الآن حتى المعكرونة تُنزع عن مائدة طعامهم.


غضب شديد

فيما أكد صالح، وهو عامل في متجر للبقالة في سوسنرد، مدينة في مقاطعة الأهواز الغنية بالنفط جنوب غرب إيران، التي تقطنها أغلبية عربية أن “هذه القفزة في أسعار الدقيق أثارت غضب الإيرانيين”. كما أشار إلى أن سعر كيس الدقيق الذي يزن 40 كيلوغراما ارتفع إلى ما يعادل 18 دولارا مقارنة بـ2.5 دولار في الأسابيع الأخيرة، مما أثار غضبا شديدا في المحافظة المضطربة.


المصدر: العربية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد