تفاصيل الخسارة الحوثية الكبيرة في مأرب والجيش ينتصر

صوت اليمن - متابعات: العرب والعالم الأحد 04 أبريل 2021 الساعة 03:50 م

تواصلت الخسائر البشرية والمادية، التي تتكبدها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جبهات مأرب، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة، وضربات الطيران الجوي.


وبحسب "سبتمبر نت" خاض أبطال الجيش اليوم السبت معركة بطولية ضد عناصر من المليشيا الانقلابية، حاولت التقدم باتجاه مواقع عسكرية، في جبهة الكسارة، غربي محافظة مأرب، أسفرت عن مقتل وإصابة كل العناصر المهاجمة.


 


كما استعاد الجيش ما بحوزة العناصر من أسلحة وذخائر متنوعة، ودمّرت مدفعية الجيش الوطني طقماً حوثياً كان يحمل ذخائر.


بالتزامن، دمّر طيران تحالف دعم الشرعية عددًا من الأطقم الحوثية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة، وقتل جميع من كانوا على متنها من العناصر الحوثية.


كما استهدف طيران التحالف بغارات أخرى تجمعات متفرقة للمليشيا الحوثية غرب مارب، وألحق بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.


وفي وقت سابق كشفت مصادر عسكرية عن مخطط عسكري كبير تعتزم المليشيا الحوثية تنفيذه بهدف إسقاط مأرب، مؤكدا أن الجيش حصل على "معلومات إستخباراتية مؤكدة" عن تفاصيل المخطط الذي عملت على جزء منه خلال الأشهر الأخيرة. 


وبحسب الحرف 28 أوضحت المصادر أن المخطط الحوثي، يقوم على عدة مرتكزات، بدءا من التحشيد الكبير لقواته ومعداته العسكرية المختلفة، مرورا باستهداف مراكز القيادة والسيطرة والمقرات الآمنية والمنشآت الحيوية، وانتهاءا بهجوم واسع من ثلاثة محاور على المحافظة. 


وقالت المصادر إن المليشيا الحوثية تقوم حاليا بتحشيد قواتها وعتادها من جميع الجبهات القتالية والدفع بها إلى مأرب. 


وأكدت أن المعلومات الاستخباراتية، أفادت أن المليشيا حشدت عددا كبيرا من عناصرها، بعد استقدامهم من مختلف الجبهات، إلى جانب حشد عربات قتالية ودبابات ومدفعية مختلفة وقناصات حديثة وصواريخ حرارية، ووجهتها جميعها إلى جبهات مأرب. 


استهداف مراكز القيادة 


المعلومات الاستخباراتية، أكدت أن المحور الثاني من خطة الهجوم على مارب يتمثل باستهداف مراكز القيادة والسيطرة والمقرات الأمنية والمنشآت الحيوية بالصواريخ البالستية والطيران المسير. 


ولفتت المصادر، إلى أن هدف المليشيا من استهداف المنشآت الحيوية ومراكز القيادة والسيطرة هو إحداث حالة من الارباك للقيادة والحاق أكبر ضرر مادي ومعنوي.



جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد